تبّاً يا عرب بقلم فاضل الرضي.... صنعاء
تبّاً يا عرب
قولي لهم تبّاً وتبّاً يا عرب
قولي لهم قد أيقظ الجمر اللهب
صنعاء صعدة لن يموت وريدها
كلاّ ولن تبدي الشئون على الخشب
فاالله أكبر الصرخة العظمى التي
رسمت ْ طرائقنا بأزمان العطب
فإليك يا روح الهدى مِنّا السلا
م معطّرا ما لاح بالبرق الشهب
هذي شؤون الصحو ماثلة النهى
من عارفٍ لو شاء أدركه السبب
قولي لهم أن الزمان مسافرٌ
أنَّ السلامَ يرومُ أُغْنِيَةَ الكذبْ
قد مات عنّا كل حلمٍ كالذي
يخفى الشرارة في ضيا ضوء اللهبْ
التوراة والإنجيل ليس بشافعٍ
كلاّ ولا الأرواح تصهرها الرتب
أشعل فتيل النار أو أبق اللهب
أبَداً فلن تطفي نيارك بي غضب
نامت على جنباتها نَفَسُ الوغى
فاسْتَنْفَرَتْ كل الأماكن بالصخب
هذا رغيف الخبز أثلاثاً لنا
فاطفي وقود النار قد نفذ الحطبْ
وكفاك يا أمّ البنين تجاوزاً
فالحال يفضي بالمحال على السبب
فاضل الرضي.... صنعاء
1/5/2016 ْ
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المجلة وشكرا

0 التعليقات: