حلب....تنزف. بقلم سفيان السبوعي



حلب....تنزف....
مثل شقائق آلنعمان... 
وردتان في بستان.... 
في حلب...يتصاعد دخان.... 
أختنق بزيف آلمؤامرة... 
يغمرني فيضان آلخيانة..... 
لم أكن حجرا مرصوصا في بنيان 
لم أكن قصيدة أهملت في رفوف آلنسيان 
لم أكن زهرة النرجس....ليأفل بريقها 
و تتهاوى في بحور آلذبول في كل آن 
كنت روحا بدائية...صنعت آلأمجاد 
صنعت آلإنسان.... 
تدمر شاهدة عيان.... 
و حلب حوطتها مراكب آلموت من كل مكان... 
أحوم في عزلة ركام....دمار صامت... 
يعجز عن رفع آلإبهام.... 
لا أرض لي...لا سماء تؤويني... 
آلمطلق غياب ممتد.... 
تكتسحني آلهواجس كأشباح آلموت.... 
تؤرقني سحب آلدخان..أزيز طائرات... 
صراخ أطفال....أنين يمتد من تحت آلركام... 
دائما...صامت...أسترق سمع حشرجات إرتطام 
لحجر ينشق من تحت آلصخور...لتنبت عشبة 
ويمتد أمل صارخ من تحت آلركام..... 
يبشرنا بولادة إنسان..... 
رفض آلخضوع و آلخنوع... 
لإرادة خفافيش آلظلام.... 
حلب زهرة...زهرتان...زهور 
جنائن عشق...و مجد ينساب 
منذ مئات آلسنين 
حلب انزعي شالك آلأسود... 
و تطهري بدماء شهدائك آلشجعان.... 
فآلخلود دوما...سيظل...لصانع حضارة آلإنسان...

سفيان السبوعي 



تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المجلة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
0
مجلة

0 التعليقات:

المتابعون

اخر التعليقات

اصدقاء المجلة على الفيس بوك